Using “Alaihis-Salam” (عليه السلام) for the Ahle bait





As a Sunni, you might cringe when you hear "عليه السلام" (Alaihi as-Salam, may peace be upon him) being used for Hazrat Ali, Fatimah, Hasan, Husain or any other person from the Ahle Bait (family of the Prophet Muhammad (pbuh)) and you might immediately classify the person saying it as a Shia but fact of the matter is that many of our most famous classical scholars and Imams have used this phrase when referring to the Ahle Bait, and our classical Sunni literature is filled with such evidences. And this shouldn't be very surprising, when we ourselves say at the end of every Salah:
…اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
“O Allah, send your blessings upon Muhammad and the family of Muhammad…”

Below is a brief list (definitely not exhaustive) of classical Sunni scholars who sent Salam upon the Ahle Bait in their writings (even if it was done only a few times). I’ll just mention one or two examples for each scholar from their writings, and will keep to the original Arabic text.


1. Imam Abu Abdullah Muhammad bin Idrees ash-Shafi’ee (d. 204 AH):
One of the A’ima-e-Arba’ah (4 famous Imams). Founder of the Shafi’ee Madhab (school of thought) and the teacher of Imam Ahmad bin Hanbal. When narrating from Imam Ja’far as-Sadiq, the great grandson of Imam Husain, he says: “…from Ja’far bin Muhammad from his father (Imam Muhammad Baqir) alaihima as-salam (may peace be upon them both)…” [1]. One other example:

...ولم يزل علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - يلي صدقته بينبع حتى لقي الله عز وجل، ولم تزل فاطمة - عليها السلام - تلي صدقتها حتى لقيت الله تبارك وتعالى. [2]


2. Imam Abu Abdullah Ahmad bin Hanbal (d. 241 AH):
The last of the four Imams, founder of the Hanbali Madhab and the compiler of Musnad Ahmad bin Hanbal, which has around 30,000 ahadith. He was a student of Imam Shafi'ee and among the teachers of great scholars such as Imam Bukhari, Imam Muslim and Imam Abu Dawud. In his writings, on numerous occasions he writes “alaihi as-salam” with the Ahle Bait. In his Musnad, on 3 occasions he writes “alaihi as-salam” with Hazrat Ali, 5 times with Hazrat Fatimah and thrice with Hasan. Twice he sends salam collectively: “Abbas and Ali alaihima as-salam [3]” and “Hasan and Husain alaihima as-salam [4]”. In his book “Az-Zuhd” (Asceticism), 19 times he sends salam upon Hazrat Ali alone, twice on Fatimah, twice on Hasan and Husain, and thrice on Imam Zainul Abideen (Ali bin Husain). On other occasions he sends salam collectively when two or more of the Ahle bait are mentioned, such as “al-Hasan bin al-Hasan bin Ali bin Abi Talib alaihim as-salam (may peace be upon them) [5] and on another occasion “al-Hasan bin Ali alaihima as-salam [6]”. In his book “Virtues of the Sahaba”, he has a chapter entitled “The virtues of Ali alaihi as-salam [7]”. In this book, 10 times he sends salam upon Hazrat Ali, once on Fatimah, 5 times on Husain and thrice on Hasan. On three occasions, he sends salam on them collectively, such as “Ali and Hasan and Husain and Fatimah alaihim as-salam [8]”.

1141 - وفيما كتب إلينا محمد بن عبد الله بن سليمان الحضرمي يذكر ان حرب بن الحسن الطحان حدثهم قال نا حسين الأشقر عن قيس عن الأعمش عن سعيد بن جبير عن بن عباس قال لما نزلت قل لا اسألكم عليه اجرا الا المودة في القربى قالوا : يا رسول الله من قرابتنا هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم قال علي وفاطمة وابناها عليهم السلام [9]

1394 - حدثنا عباس بن إبراهيم القراطيسي نا خلاد بن أسلم نا النضر بن شميل نا هشام بن حسان عن حفصة هي بنت سيرين قالت حدثني أنس بن مالك قالت : كنت عند بن زياد فجيء برأس الحسين عليه السلام فجعل يقول بقضيبه في أنفه ويقول ما رأيت مثل هذا حسنا قلت أما أنه كان أشبههم برسول الله صلى الله عليه و سلم [10]


3. Imam Muhammad bin Ismail al-Bukhari (d. 256 AH):
Author of Sahih al-Bukhari. In several places in his Sahih, he writes "alaihi as-salam" with Hazrat Ali, Fatimah, Hasan, Husain and Ibrahim (the son of the Prophet). On 5 different occasions he writes “alaihi as-salam” with Hazrat Ali alone. 29 times he writes “alaiha as-salam” with Fatimah alone. On other occasions, he writes “alaihima as-salam (may peace be upon them both)” when two members of the Ahle Bait are mentioned together, such as “Husain bin Ali alaihima as-salam [11]”, or “Fatimah and Abbas (uncle of the Prophet) alaihima as-salam [12]. On one occasion each he uses “alaihi as-salam” for Hasan alone and once for Husain. He also sends salam on Imam Zainul Abideen (Ali bin Husain), when he says “Ali bin al-Husain alaihima as-salam (may peace be upon them both) [13]”. Some other examples:

4947 - حدثنا يحيى، حدثنا وكيع، عن الأعمش، عن سعد بن عبيدة، عن أبي عبد الرحمن، عن علي عليه السلام، قال: كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم فقال: «ما منكم من أحد إلا وقد كتب مقعده من الجنة، ومقعده من النار» فقلنا: يا رسول الله أفلا نتكل؟ قال: «لا، اعملوا فكل ميسر» ثم قرأ: {فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى} [الليل: 5] إلى قوله {فسنيسره للعسرى} [الليل: 10] [14]

4003 - حدثنا عبدان، أخبرنا عبد الله، أخبرنا يونس، ح وحدثنا أحمد بن صالح، حدثنا عنبسة، حدثنا يونس، عن الزهري، أخبرنا علي بن حسين، أن حسين بن علي عليهم السلام، أخبره أن عليا قال: كانت لي شارف من نصيبي من المغنم يوم بدر، وكان النبي صلى الله عليه وسلم أعطاني مما أفاء الله عليه من الخمس يومئذ، فلما أردت أن أبتني بفاطمة عليها السلام، بنت النبي صلى الله عليه وسلم، واعدت رجلا صواغا في بني قينقاع أن يرتحل معي، فنأتي بإذخر، فأردت أن أبيعه من الصواغين، فنستعين به في وليمة عرسي، [15]

3748 - حدثني محمد بن الحسين بن إبراهيم، قال: حدثني حسين بن محمد، حدثنا جرير، عن محمد، عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أتي عبيد الله بن زياد برأس الحسين عليه السلام، فجعل في طست، فجعل ينكت، وقال في حسنه شيئا، فقال أنس: «كان أشبههم برسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان مخضوبا بالوسمة» [16]




4. Imam Abu Dawud Sulaiman bin al-Ash’ath as-Sijistani (d. 275 AH):
Author of Sunan Abu Dawud, one of the six famous books of hadith (Saha-e-Sitta). One of the students of Imam Ahmad bin Hanbal. This book is also filled with salam upon Hazrat Fatimah and Ali. 4 times he writes “alaiha as-salam” with Fatimah alone and 29 times he writes “alaihi as-salam” with Ali. On two occasions he writes “al-Hasan bin Ali alaihima as-Salam (may peace be on both of them).” A couple of references:

1574 - حدثنا عمرو بن عون، أخبرنا أبو عوانة، عن أبي إسحاق، عن عاصم بن ضمرة، عن علي عليه السلام، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «قد عفوت عن الخيل والرقيق، فهاتوا صدقة الرقة، من كل أربعين درهما درهما، وليس في تسعين ومائة شيء، فإذا بلغت مائتين، ففيها خمسة دراهم»، [17]

5221 - حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة، حدثنا المعتمر، عن إياس بن دغفل، قال: «رأيت أبا نضرة قبل خد الحسن 

بن علي عليهما السلام» [18]


5. Imam Abu Ya'la al-Mausili (d. 307 AH):
Author of “Musnad Abu Ya'la al-Mausili.”

5 - حدثنا محمد بن يحيى بن سعيد القطان أبو صالح، قال: حدثني أبي قال: حدثني شعبة، قال: حدثني الحكم، عن القاسم بن مخيمرة، عن شريح بن هانئ، قال: سألت عائشة رحمة الله عليها عن المسح على الخفين، فقالت: سل علي بن أبي طالب عليه السلام؛ فإنه كان يسافر معه. فسألته، فقال: عن النبي صلى الله عليه وسلم: «للمسافر ثلاثة أيام ولياليهن، وللمقيم يوم وليلة» [19]

196 - حدثنا سلمة بن حيان، حدثنا عمر بن أبي خليفة العبدي، عن محمد بن زياد، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: كان الحسن والحسين عليهما السلام يصطرعان بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «هي حسن» ، فقالت فاطمة عليها السلام: يا رسول الله، لم تقول: «هي حسن» ؟ فقال: " إن جبريل عليه السلام يقول: هي حسين " [20]

6. Imam Abu Ja'far Muhammad bin Jarir at-Tabari (d. 310 AH):
Author of “Tafseer at-Tabari” and “Tareekh at-Tabari”.

حدثني الحارث قال، حدثنا عبد العزيز قال، حدثنا إسرائيل، عن السدي، عن أبي عمارة، عن علي عليه السلام قال: كتب الله الألواح لموسى عليه السلام، وهو يسمع صريف الأقلام في الألواح. [21]

ذكر من قال ذلك: حدثني محمد بن عمارة الأسدي، قال: ثنا إسماعيل بن أبان، قال: ثنا الصباح بن يحيى المزني، عن السدي، عن أبي الديلم، قال: قال علي بن الحسين عليهما السلام لرجل من أهل الشام: أقرأت القرآن؟ قال: نعم، قال: أفما قرأت في بني إسرائيل {وآت ذا القربى حقه} [الإسراء: 26] قال: وإنكم للقرابة التي أمر الله جل ثناؤه أن يؤتى حقه؟ قال: نعم وأولى التأويلين عندي بالصواب، تأويل من تأول ذلك أنها بمعنى وصية الله [22]

وقيل إن الحسن بن علي بن أبي طالب عليه السلام ولد في هذه السنة قال أبو جعفر وأما الواقدي فإنه زعم أن ابن أبي سبرة حدثه عن إسحاق بن عبدالله عن أبي جعفر أن علي بن أبي طالب عليه السلام بنى بفاطمة عليها السلام في ذي الحجة على رأس اثنين وعشرين شهرا قال أبو جعفر فإن كانت هذه الرواية صحيحة فالقول الأول باطل وقيل إن في هذه السنة كتب رسول الله صلى الله عليه و سلم المعاقل فكان معلقا بسيفة [23]


7. Imam Abu Ja'far Ahmad bin Muhammad at-Tahawi (d. 321 AH):
Famous Hanafi scholar and author of “Sharah Mushkil al-Aathaar”.

وقد سماه الله عز وجل: رءوفا رحيما انتزاعا بذلك من قول الله عز وجل: {لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رءوف رحيم} فدل ذلك أنه جائز أن يسمى بصفاته كلها، وأن ما سمي به من ذلك لاحق بأسمائه التي قد سمي بها قبل ذلك كما لحق بأسماء علي عليه السلام الاسم الذي سماه رسول الله صلى الله عليه وسلم إياه لما تترب بالتراب بقوله له: " قم يا أبا تراب "،... [24]

وفي الحديث الثاني قول رسول الله صلى الله عليه وسلم في أسامة: " أنه من أحب الناس إليه "، والناس فيهم فاطمة، فلما كانت فاطمة عليها السلام في محبته عليه السلام فوق أسامة من محبته، كان موضع أسامة من محبته دون ذلك، فكان من أحب الناس إليه إذا كان في الناس النساء والرجال، وكان أحب الرجال إليه، إذ ليست فاطمة من الرجال، ولكنها من النساء،...[25]


8. Imam Abul Qasim Sulaiman bin Ahmad at-Tabarani (d. 360 AH):
Famous Muhaddith and author of al-Mu'jam al-Kabeer, al-Mu'jam al-Awsat and al-Mu'jam as-Sagheer.

794 - حدثنا محمد بن الليث الجوهري، ببغداد , حدثنا عمرو بن محمد بن الحسن الأسدي، حدثنا أبي، حدثنا شريك، عن العباس بن ذريح، عن مسلم بن يزيد، عن علي عليه السلام قال: سمعت النبي صلى الله عليه وآله وسلم يقول: " لكل نبي حواري، وحواري: الزبير وابن عمتي " لم يروه عن العباس إلا شريك [26]

ما أسندت فاطمة رضي الله عنها علي بن أبي طالب، عن فاطمة عليهما السلام [27]


9. Imam Abul Hasan Ali bin Umar ad-Daraqutni (d. 385 AH):
Author of the famous “Sunan ad-Daraqutni” and one of the students of Imam Ahmad bin Hanbal. His Sunan is filled with salam upon Hazrat Ali. 25 time in his book he writes “alaihi as-salam” with Ali. Occasionally, he also sends salam upon Hazrat Abu Bakr and Umar. For example, in his book “Virtues of the Sahaba” he writes the heading of a chapter as: “Mention of that which is narrated from the family of Abi Talib and the children of Ali alaiham as-salam (may peace be upon them) regarding Abu Bakr and Umar alaihama as-salam (may peace be upon them both).” [28]

3454 - حدثنا محمد بن مخلد , نا الصاغاني , نا عمرو بن عاصم , نا حماد بن سلمة , نا قتادة , عن خلاس بن عمرو , عن علي عليه السلام , قال: «المرتدة تستأنى ولا تقتل». خلاس , عن علي لا يحتج به لضعفه [29]


10. Imam Abu Abdullah Muhammad bin Abdullah al-Haakim an-Nesaburi (d. 405):
Famous Muhaddith and author of “Mustadrak 'ala as-Saheehain”.

4688 - حدثنا الأستاذ أبو الوليد الهيثم بن خلف الدوري، ثنا سوار بن عبد الله العنبري، ثنا المعتمر قال: قال أبي: حدثنا الحريث بن مخشي، أن عليا قتل صبيحة إحدى وعشرين من رمضان، قال: فسمعت الحسن بن علي يقول، وهو يخطب وذكر مناقب علي، فقال: «قتل ليلة أنزل القرآن، وليلة أسري بعيسى، وليلة قبض موسى» ، قال: وصلى عليه الحسن بن علي عليهما السلام «هذا حديث صحيح الإسناد، ولم يخرجاه» [30]

905 - عبد الله بن سليمان بن الأشعث بن إسحاق بن بشر بن عمرو بن عمران الأزدي وقتل عمران يوم صفين بين يدي أمير المؤمنين علي عليه السلام [31]


11. Imam Ahmad bin al-Husain al-Bayhaqi (d. 458 AH):
Famous Shafi'ee scholar and author of the famous Sunan al-Kubra, Dala'il an-Nubuwwah, Shu'ab al-Imaan and other books. For sake of brevity, I'll just mention two references:

18052- أخبرنا أبو زكريا وأبو بكر قالا ثنا أبو العباس أنبأ الربيع أنبأ الشافعي أنبأ إبراهيم بن أبي يحيى عن جعفر عن أبيه عن علي بن الحسين عليهما السلام قال : لا والله ما سمل رسول الله صلى الله عليه و سلم عينا ولا زاد أهل اللقاح على قطع أيديهم وأرجلهم [32]

235- والذي روى عن علي عليه السلام انه قال انكسر احدى زنديه فأمره النبي صلى الله عليه وسلم بالمسح على الجبائر لم يثبت اثباته [33]


12. Imam Abul Faraj Abdur Rahman bin Ali bin Muhammad al-Jawzi (d. 510 AH):
Commonly known as “Ibn al-Jawzi”. A famous Hanbali scholar and Muhaddith.

باب في فضل أبي بكر الصديق رضي الله عنه قد تعصب قوم لاخلاق لهم يدعون التمسك بالسنة فوضعوا لابي بكر فضائل وفيهم من قصد معارضة الرافضة بما وضعت لعلي عليه السلام، وكلا الفريقين على الخطأ، وذانك السيدان غنيان بالفضائل الصحيحة الصريحة عن استعارة وتخرص. [34]

باب ذكر حديث وضع على فاطمة عليها السلام [35]

باب في فضل الحسن والحسين عليهما السلام [36]


13. Imam Taqi ad-Deen Abul 'Abbas Ahmad Ibn Taymiyyah (d. 728 AH):
Imam Ibn Taymiyyah is in no need of introduction. One of the most famous classical scholars.

كقول عبد الله بن مسعود: ما من رجل يحدث قوما حديثا لا تبلغه عقولهم إلا كان فتنة لبعضهم، وكقول علي - عليه السلام -: حدثوا الناس بما يعرفون، ودعوا ما ينكرون، أتحبون أن يكذب الله ورسوله، أو مثل قول حق يستلزم فسادا أعظم من تركه،... [37]

وقال قيس بن عباد وهو من كبار التابعين من أصحاب على عليه السلام روى عنه الحسن البصري قال كانوا يستحبون خفض الصوت عند الذكر وعند الجنائز وعند القتال  [38]


14. Imam Shams ud-Deen Muhammad bin Ahmad bin Usman adh-Dhahabi (d. 748 AH):
Famous historian and Muhaddith. Author of “Siyar A'alaam an-Nubalaa'”.

(أحداث سنة إحدى وأربعين وثلاثمائة)
تعزيز القائلين بالتناسخ: فيها اطلع أبو محمد المهلبي على قومٍ من التناسخية فيهم شابٌ يزعم أن روح علي رضي الله عنه انتقلت إليه. وفيهم امرأة تزعم أن روح فاطمة عليها السلام انتقلت إليها. وفيهم آخر يدعي أنه جبريل،.. [39]

توفي الصولي: سنة خمس وثلاثين وثلاث مائة.
فذكر محمد بن إسحاق النديم أن الصولي نادم الراضي، وكان أولا يعلمه، وكان ألعب أهل زمانه بالشطرنج، ويضرب به المثل
توفي بالبصرة مستترا، لأنه روى خبرا في حق علي عليه السلام، فطلبته العامة لتقتله . [40]


15. Imam Muhammad bin Abu Bakr Shams ud-Deen Ibn Qayyim al-Jawziah (d. 751 AH):
Student of Ibn Taymiah. Author of many famous books such as “Al-I'laam al-Muwaqa'een” and “Ahkaam Ahl az-Zimmah.”

والنوع الثاني: فهم الواجب في الواقع، وهو فهم حكم الله الذي حكم به في كتابه أو على لسان قوله في هذا الواقع، ثم يطبق أحدهما على الآخر؛ فمن بذل جهده واستفرغ وسعه في ذلك لم يعدم أجرين أو أجرا؛ فالعالم من يتوصل بمعرفة الواقع والتفقه فيه إلى معرفة حكم الله ورسوله، كما توصل شاهد يوسف بشق القميص من دبر إلى معرفة براءته وصدقه، وكما توصل سليمان - صلى الله عليه وسلم - بقوله: " ائتوني بالسكين حتى أشق الولد بينكما " إلى معرفة عين الأم، وكما توصل أمير المؤمنين علي - عليه السلام - بقوله للمرأة التي حملت كتاب حاطب ما أنكرته لتخرجن الكتاب أو لأجردنك إلى استخراج الكتاب منها. [41]

وفي سنن أبي داود عن أمامة بنت الحارث قالت: «كان الحسين بن علي - عليهما السلام - في حجر النبي - صلى الله عليه وسلم -، فبال عليه، فقالت البس ثوبا وأعطني إزارك حتى أغسله، فقال: إنما يغسل من بول الأنثى، وينضح من بول الذكر» وفي المسند وغيره عن علي - عليه السلام - قال: «قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: بول الغلام الرضيع ينضح، وبول الجارية يغسل» قال قتادة: هذا ما لم يطعما، فإذا طعما غسلا جميعا. [42]


16. Imam Muhammad bin Isma'il as-San'aani (d. 1182 AH):
Author of Subul as-Salam.

وروى ابن المنذر وغيره بإسناد حسن عن علي بن أبي طالب - عليه السلام -: " إن العزائم: حم، والنجم، واقرأ، والم تنزيل " وكذا ثبت عن ابن عباس في الثلاثة الأخر، وقيل في " الأعراف " و " سبحان "، و " حم " و " الم "، أخرجه ابن أبي شيبة. [43]

ويدل لما قاله بعض أهل العلم ما أخرجه مسلم عن «عائشة قالت: كيف أقول يا رسول الله إذا زرت القبور؟ فقال: قولي: السلام على أهل الديار من المسلمين والمؤمنين يرحم الله المتقدمين منا والمتأخرين وإنا إن شاء الله بكم لاحقون» وما أخرج الحاكم من حديث علي بن الحسين «أن فاطمة - عليها السلام - كانت تزور قبر عمها حمزة كل جمعة فتصلي وتبكي عنده» (قلت) : وهو حديث مرسل فإن علي بن الحسين لم يدرك فاطمة بنت محمد - صلى الله عليه وسلم - وعموم ما أخرجه البيهقي في شعب الإيمان مرسلا: «من زار قبر الوالدين أو أحدهما في كل جمعة غفر له وكتب بارا» . [44]

وفي معنى الحديث تفاصيل أخر بغير دليل، بل تتبعوا علة الأمر بتقديم الطعام، فقالوا: هو تشويش الخاطر بحضور الطعام، وهو يفضي إلى ترك الخشوع في الصلاة، وهي علة ليس عليها دليل إلا ما يفهم من كلام بعض الصحابة، فإنه أخرج ابن أبي شيبة عن " أبي هريرة "، وابن عباس ": " أنهما كانا يأكلان طعاما وفي التنور شواء؛ فأراد المؤذن أن يقيم الصلاة، فقال له " ابن عباس ": لا تعجل، لا نقوم وفي أنفسنا منه شيء " وفي رواية: " لئلا يعرض لنا في صلاتنا "، وله عن " الحسن بن علي " - عليهما السلام - أنه قال: " العشاء قبل الصلاة يذهب النفس اللوامة ". [45]


17. Imam Muhammad bin Ali ash-Shawkani (d. 1250 AH):
Author of Nail al-Awtar.

وذهب علي بن أبي طالب - عليه السلام - وعبد الله بن عمر والحسن البصري والشعبي وسالم بن عبد الله بن عمر وسفيان الثوري ومالك وأبو حنيفة وأصحاب الرأي وآخرون إلى أن الواجب المسح إلى المرفقين، رواه النووي في شرح مسلم. [46]

قال النووي: وروينا الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم - عند دخول المسجد والخروج منه من رواية ابن عمر أيضا، وسيأتي حديث فاطمة - عليها السلام [47]

References:
1. Al-Umm: 3/142
2. Al-Umm: 4/55
3. Musnad Ahmad: 349
4. Musnad Ahmad: 8032
5. Az-Zuhd: 1/77
6. Az-Zuhd: 1/133
7. Fada'il as-Sahabah: 2/563
8. Fada'il as-Sahabah: 1350
9. Fada'il as-Sahabah: 1141
10. Fada'il as-Sahabah: 1394
11. Sahih al-Bukhari: 3091, 7465
12. Sahih al-Bukhari: 6725
13. Sahih al-Bukhari: Chapter: Not to marry more than four (at a time); 7/9
14. Sahih al-Bukhari: 4947
15. Sahih al-Bukhari: 4003
16. Sahih al-Bukhari: 3748
17. Sunan Abu Dawud: 1574
18. Sunan Abu Dawud: 5221
19. Mu'jam Abu Ya'la: 5
20. Mu'jam Abu Ya'la: 196
21. Tafsir at-Tabari: 13/124
22. Tafsir at-Tabari: 17/426-427
23. Tafsir at-Tabari: 2/51
24. Sharah Mushkil al-Athaar: 1152, 3/183
25. Sharah Mushkil al-Athaar: 5302, 13/324
26. Al-Mu'jam as-Sagheer: 794
27. Al-Mu'jam al-Kabeer: 22/413
28. Fada'il as-Sahabah li ad-Daraqutni: 1/47
29. Sunan ad-Daraqutni: 3454
30. Mustadrak Haakim: 4688
31. Tareekh Nesabur: 1/48
32. Sunan al-Kubra lil Baihaqi: 18052; 9/119
33. Sunan as-Sagheer lil Baihaqi: 235; 1/94
34. Al-Maudu'aat li Ibn al-Jawzi: 1/303-304
35. Al-Maudu'aat li Ibn al-Jawzi: 3/281
36. Al-Maudu'aat li Ibn al-Jawzi: 1/405
37. Al-Fatawa al-Kubra li Ibn Taymiah: 1/141
38. Al-Istiqamah: 1/323
39. Tareekh al-Islam: 25/213
40. Siyar A'alaam an-Nubalaa': 15/302
41. Al-I'laam al-Muwaqqa'een: 1/69
42. Al-I'laam al-Muwaqqa'een: 2/268
43. Subul as-Salam: 1/312
44. Subul as-Salam: 1/503
45. Subul as-Salam: 1/221
46. Nail al-Awtar: 1/330
47. Nail al-Awtar: 2/181

Comments

Popular posts from this blog

Banu Umayyah, The Ahle Bait & The Road to Karbala In the Light of 50 Authentic Ahadith

Being Part of the Best Ummah